4 اكلات مدهشة صحية خفيفة وسريعة التحضير أثناء وقت العمل

4 اكلات مدهشة صحية خفيفة وسريعة التحضير أثناء وقت العمل
| بواسطة : المكتب التنفيذي | بتاريخ 11 يوليو, 2015
أخر تحديث : السبت 11 يوليو 2015 - 11:20 صباحًا
المصدر - فوائد
بالعربي | خلال أوقات العمل لا يجد الناس وقتاً كافياً لانتقاء الطعام الصحي الذي يمكن أن يتناولوه في ظل حياة متسارعة, لذلك يتساهل البعض في تخطي الوجبات الرئيسية, والبعض يتساهل بتناول طعام غير صحي جاهز وسريع والبعض يعمد إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة الغير صحية مثل الكعك والحلوى. لكن إذا نظرنا إلى الحياة التي يحياها الناس والتي تؤثر عليهم صحياً, نجد أن إهمال النظام الغذائي الصحي يزيد من المشاكل الصحية التي يتعرضون لها. وهنا قمنا باختيار بعض الأغذية الخفيفة السريعة التي يمكن أن يتناولها الإنسان بسهولة خلال ساعات العمل, بجانب أنها تساعد في توفير بعض المال.
أكلات خفيفة سهلة وسريعة أثناء أوقات العمل
1- التفاح:
هل تتذكر المثل الذي يقول “تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب عن الدار”؟ التفاح واحد من أهم الأغذية السريعة الصحية التي يمكن تناولها. فهو متوافر بشكل دائم تقريباً على مدار السنة. والتفاح غني جداً بمضادات الأكسدة والنشويات المعقدة, وتساعد النشويات المعقدة في تنظيم معدل السكر في الدم وأيضاً تساعد في تحسين عملية الهضم. كما أن التفاح غني جداً بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.2- الخيار:
في أوقات العمل, لا يجد الكثير منا الوقت من أجل شرب الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم ويساعد في قيامه بعملياته الحيوية. والخيار يحتوي على الكثير من الماء, فهو مفيد للتخلص من الجفاف والعطش وأيضاً مفيد للتخلص من الجوع. ويحتوي الخيار على العديد من المركبات الغذائية الهامة مثل فيتامين (ج) و فيتامين (ك) والبوتاسيوم. ويحتوي أيضاً على الألياف التي تساعد في زيادة عملية الهضم وأيضاً اعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.3- المكسرات:
اكلات خفيفة وسهلة -المكسرات
المكسرات من أعلى الأغذية قيمة غذائية, فالمكسرات مثل الكاجو والبندق واللوز والجوز والسوداني تحتوي على البروتينات وأيضاً الألياف. ويفضل تناول المكسرات غير المنكهة أو المملحة للحصول على فائدة صحية أكبر وتجنب تناول المزيد من الصوديوم الذي يعمل على زيادة ضغط الدم بالجسم. وينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من المكسرات يومياً.4- الزبادي:
يساعد الزبادي في زيادة الطاقة بالجسم بفضل احتوائه على البروتينات والدهون الكافية اللازمة لقيام الجسم بعملياته الحيوية. كما أن الزبادي يعمل أيضاً على تحسين عملية الهضم من خلال البكتريا النافعة التي تقوم بمهمة التخلص من البكتريا الضارة في البطن. والزبادي أيضاً خيار صحي جيد حيث أنه منخفض السعرات الحرارية ويعطي الشعور بالشبع فترة من الوقت لاحتوائه على البروتينات التي أشارت العديد من الدراسات إلى قدرتها في اعطاء الشعور بالشبع فترة من الوقت. ووجدت دراسة حديثة أن الزبادي يعمل أيضاً على خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.هذه 4 أغذية سهلة وخفيفة وسريعة التحضير بل لا تحتاج إلى وقت للتحضير, وبالطبع هناك الكثير من الخيارات الصحية المماثلة الأخرى التي يمكن أن تقوم باختيارها بنفسك وحسب الظروف المتاحة عندك.